CDC

لجنة تطوير المناهج

المهام والمسؤوليات

1. تطوير البرامج الأكاديمية لتلبية المعايير القياسية وتطوير التكنولوجيا واحتياجات أصحاب المصلحة.

2. مراجعة وتطوير المناهج لضمان جودة مخرجات التعلم.

3. مساعدة الأقسام في تحديد المعايير والمعايير الأكاديمية للبرامج.

4. تحديد أساليب التقويم المناسبة للبرامج والمناهج.

5. تحديد الكتب والمراجع اللازمة للمقررات الأكاديمية.

6. تصميم برامج أكاديمية وخطط أكاديمية ونتائج تعليمية للتخصصات الجديدة لتلبية احتياجات السوق والمجتمع.

7. إجراء دراسات لقياس مخرجات التعلم وإنجاز الطلاب وتقدمهم ثم تحليل النتائج وصياغة التوصيات المناسبة.

8. الإشراف الفني والإداري على أنشطة لجنة تطوير المناهج.

9. متابعة تنفيذ قرارات لجنة تطوير المناهج بعد اعتمادها.

10. مناقشة واعتماد مواصفات المواد والبرامج والتأكد من مطابقتها للمعايير الوطنية.

11. التأكد من أن جميع تصميم البرامج الأكاديمية وخطط الدرجات العلمية والدورات التدريبية ومواصفات البرنامج تتماشى مع إطار المؤهلات الوطنية السعودية.