SPC

لجنة التخطيط الاستراتيجي

المهام والمسؤوليات

1. وضع خطط التخطيط الاستراتيجي.

2. تشكيل اللجان الفرعية اللازمة للقيام بمهام محددة.

3. مراجعة مهمة ورؤية وقيم كلية الجبيل الجامعية بالتشاور مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين.

4. إقامة وقيادة ورش العمل والاجتماعات اللازمة مثل:

  • o ورش عمل الرؤية والرسالة والقيم.
  • o ورش عمل تحليل SWOT
  • o ورش عمل حول الأهداف والأولويات الإستراتيجية.
  • o ورش عمل المشاريع والمبادرات والمقارنة المعيارية ومؤشرات الأداء الرئيسية.

5. مراجعة واعتماد قائمة المقابلات والاستبيانات المعدة لجمع البيانات.

6. إعداد تقرير تحليل SWOT.

7. اختيار المؤسسات المعيارية الوطنية والدولية.

8. إعداد المسودة والنسخة النهائية لبيان الرسالة والرؤية والقيم المعدلة.

9. صياغة الأهداف الاستراتيجية والاستراتيجيات ذات الصلة.

10. تحديد الأولويات الإستراتيجية للجامعة.

11. إعداد المشاريع التشغيلية والمبادرات ومؤشرات الأداء الرئيسية.

12. إعداد الخطة الاستراتيجية / تقرير التخطيط النهائي.

13. متابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية.

14. مراجعة الغايات والأهداف الإستراتيجية في ضوء مخرجات تنفيذ الخطة الإستراتيجية.