قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
English
عن الكلية
عن كلية الجبيل الجامعية
كلمة مدير الكلية
الرؤية والرسالة
الأهداف والقيم
الإدارات
مجلس الكلية
مقر الكلية
المجلس العلمي
اتصل بنا
دليل الموظفين
الأقسام الأكاديمية
التقويم الأكاديمي
قسم الدراسات العامة
قسم إدارة الأعمال
قسم علوم وهندسة الحاسب الآلي
قسم اللغة الانجليزية
قسم الهندسة الميكانيكية
قسم التصميم الداخلي
قسم الهندسة المدنية
القبول والتسجيل
الأسئلة الأكثر تكراراً
شروط القبول
لوائح الدراسة
ضوابط التحويل
خدمات الخريجين
خدمات الكلية
الخدمات الإلكترونية
خدمات تقنية المعلومات
التعليم الإلكتروني
مركز مصادر التعلم
جدول الاختبارات
الإعلانات
حساب المعدل التراكمي
الدليل المصور لاستخدام الخدمات الالكترونية للنظام الأكاديمي
دليل ونماذج التدريب الميداني
بيع الكتب المستعملة (فرع الطالبات)
Bylaws And Procedures
الحياة الجامعية
الأندية الطلابية
الأنشطة الطلابية
المزايا الطلابية
إسكان الطلاب
الوحدة الصحية
الحضانة
الأنشطة الرياضية
المركز الإعلامي
الأخبار
ألبومات الصور
مكتبة الفيديوهات
الفعاليات
مركز الملفات
التقارير السنوية
صدى الجامعية
التوظيف
المزايا والتسهيلات لأعضاء هيئة التدريس
الوظائف الشاغرة حالياً
الرئيسية
عن الكلية
الإدارات
وكالة الكلية للتخطيط والتطوير
تطوير المناهج
تطوير المناهج
محتوى الصفحة
مهام قسم تطوير المناهج
تصميم وتطوير البرامج الأكاديمية لتوافق المعايير المرجعية وتطور التكنولوجيا وإحتياجات المستفيدين.
مراجعة و تطوير المناهج الدراسية بما يضمن جودة مخرجات العملية التعليمية.
مساعدة الأقسام في تحديد المعايير الأكاديمية المرجعية للبرامج.
الإشراف على تخطيط وتنسيق كافة العمليات المتعلقة بالمراجعة السنوية للبرنامج وتقييم البرامج
متابعة تنفيذ قرارات مجلس الكلية الخاصة بالتغييرات الجوهرية في المناهج الدراسية.
تخطيط وتنسيق كافة العمليات المتعلقة بتطوير البرامج الأكاديمية الجديدة في الكلية.
الإشراف على أنشطة لجنة ضمان الجودة (QAC)ولجنة تطوير المناهج (CDC)لتحقيق جودة العمل الجماعي والتميز الأكاديمي.
تسهيل تدريب ودعم أعضاء هيئة التدريس في مجالات تطوير المناهج.
الإشراف على المراجعات الدورية للمناهج والبرامج الأكاديمية بالكلية من أجل التحسين المستمر.
التنسيق مع الوحدات الأخرى بالكلية لتقييم تحقيق مؤشرات الأداء.
تطوير العلاقات المهنية مع وكالات التقييم المحلية والعالمية وكذلك مع الهيئات المهنية كنقاط اتصال للاتصال المؤسسي.
أي مهام أخرى يكلف بها في سياق وحدة تطوير المناهج.
تحديد طرق التقويم الأكاديمي المناسبة للبرامج والمناهج.
تحديد الكتب الدراسية والمراجع اللازمة للمقرارت الدراسية.
تصميم البرامج الأكاديمية والحقائب التعليمية للتخصصات الجديدة التي تتطلبها حاجة سوق العمل والمجتمع.
إجراء الدراسات الخاصة بقياس مستويات التحصيل ومدى إنجاز الطلاب وتقدمهم الدراسي وتحليل نتائج الدراسات وصياغة التوصيات المناسبة.
الإشراف الفني والإداري على مختلف نشاطات لجنة تطوير المناهج.
مخاطبة الأقسام العلمية بقرارات لجنة تطوير المناهج بعد اعتمادها من مجلس الكلية.
التخطيط
وحدة القياس والتقويم
ضمان الجودة
تطوير المناهج
الخطة الاستراتيجية
اللجان
معلومات الموظفين
الاعتماد الأكاديمي
وكالة الكلية للتخطيط والتطوير
التخطيط
وحدة القياس والتقويم
ضمان الجودة
تطوير المناهج
الخطة الاستراتيجية
اللجان
SPC
CDC
QAC
PAC
معلومات الموظفين
الاعتماد الأكاديمي