مكتبة الكلية تنظم فعالية "الجامعية تقرأ"

09/06/1440

نظمت مكتبة كلية الجبيل الجامعية (فرع الطالبات) فعالية ثقافية بعنوان "الجامعية تقرأ"، وذلك في الفترة من 5 وحتى 9 جمادى الآخرة 1440 هـ، في القاعة المتعددة الأغراض.

يهدف النشاط إلى إنارة وإثراء فكر المجتمع وثقافته، ونشر ثقافة القراءة في إطار جذاب بين الطالبات والزوار عن طريق إقامة ورش عمل واستضافة دور نشر ومكتبات. حيث شمل تفعيل نشاط "الجامعية تقرأ" عددة محاور منها: القراءة والقيادة، أثر القراءة على القائد، ثقافة الاختلاف، صناعة المثقف، القيمة الحقيقية للقراءة، هل أصبحت القراءة هاجس (الهالة الثقافية)، كلمة لمن لا يقرأ في عام 2019.

تمت استضافة شخصيات داعمة للثقافة ومحفزة لها، منها استضافة مؤسس المشروع القرائي "ساندويش ورقي" الأستاذ/ أنس بن حسين، والذي سلط الضوء على القراءة وأثرها على القارئ وارتباطها بتكوين شخصية قيادية.  كما تمت استضافة مدرب القراءة الأستاذ/ أحمد طابعجي والذي ناقش مشاكل القراءة وأساليب حلها تحت مسمى "صيدلية القراءة".

 

تضمن النشاط العديد من الفقرات المتنوعة بمشاركة الطالبات منها: تجربتي مع القراءة، ومسابقة من أكون والتي استمرت على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى استضافة دور نشر لبيع الكتب والقرطاسية منها: بوكتشينو، دار أثر، دار الأدب العربي، وقرطاسية سين، وقرطاسية April Paper.

 

حظيت الفعالية على إقبال كبير من منسوبات الكلية والزائرات من طالبات المرحلة الثانوية في مدارس الجبيل والكليات.