وحدة القياس والتقويم

المهام والمسؤوليات

1. مساعدة الأقسام (الأكاديمية وغير الأكاديمية) والوحدات في الكلية للتأكد من تنفيذ إجراءات التقييم بالشكل المناسب

2. التنسيق مع جميع الأقسام ذات العلاقة بالكلية للتأكد من أن تنفيذ الخطط والإجراءات الخاصة بتقييم الطالب وقياس الأداء تتماشى مع الأهداف المرجوة.

3. جمع وتحليل كافة البيانات الإحصائية الخاصة بأداء الطلاب والبرامج لقياس إنجازهم.

4. المشاركة في عملية تطوير وقياس أداء الاستراتيجيات التربوية.

5. متابعة تنفيذ كافة اللوائح والإجراءات الخاصة بتقويم الطلاب من خلال قياس الأداء.

6. تزويد الأقسام الأكاديمية بتقارير فصلية عن أداء الطلاب واتجاه التحصيل فيما يتعلق بالإنجازات السابقة.

7. أداء أي مهام أخرى يتم تكليفها في سياق "وحدة التقييم والتقويم".

8. توجيه نظام إدارة الاعتماد (جدير) ومتابعة أي مستجدات مع البائع.

9. المتابعة مع الأقسام الأكاديمية للتأكد من تحميل جميع بيانات الاعتماد ذات الصلة على نظام الاعتماد.

10. حل أي مشاكل فنية في نظام الاعتماد وقواعد البيانات الداخلية.

11. إجراء تحليل البيانات المعيارية على مستوى المؤسسات والبرامج.