ضمان الجودة

مهام قسم ضبط الجودة والإعتماد الأكاديمي:
  1. وضع منظومة متكاملة لضمان الجودة والتقويم المستمر لأداء الأقسام الأكاديمية والإدارية.

  2. وضع وتنفيذ خطط ضمان الجودة والإشراف على تطبيق برنامج الجودة الشاملة بالكلية.

  3. نشر مفهوم الجودة وثقافتها على مستوى الكلية والتوعية بمتطلبات الاعتماد.

  4. وضع اللوائح والإجراءات اللازمة والمتعلقة بقضايا الجودة والتطوير.

  5. الإشراف على تطبيق المعايير المرجعية الأكاديمية والإدارية.

  6. تحديد مواطن التحسين الممكنة واقتراح المشاريع اللازمة لتحقيقها.

  7. تسهيل مهام فرق العمل القائمة على تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

  8. بناء قاعدة بيانات وتحديثها بشكل مستمر عن أنشطة الجودة والاعتماد في الكلية.

  9. استقبال فرق الاعتماد الداخلية والخارجية.

  10. وضع الخطط المرحلية المناسبة للمراجعة الدورية لمعايير الجودة المعتمدة لضمان التحسين المستمر في أداء الأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية بالكلية.

  11. عمل الدراسات والقياسات اللازمة للتعرف على الواقع والتوقعات والمتطلبات ومدى رضا عملاء الكلية، وتحليل الدراسات وإبلاغها إلى الأقسام والوحدات الأكاديمية والإدارية ذات العلاقة.

  12. إعداد تقارير التقويم الذاتية.

  13. تحديد الاحتياجات التدريبية المتخصصة لأعضاء هيئة التدريس في الأقسام الأكاديمية بالكلية والتنسيق مع وحدة تطوير المهارات في تنفيذها.

  14. الإشراف على إعداد خطة لتطوير مهارات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

  15. دراسة الصعوبات والمشكلات التي تواجه برامج التطوير والجودة واقتراح الحلول لها.

  16. متابعة تقويم وتطوير الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس.

  17. المساعدة في الحصول على الاعتماد الأكاديمي للبرامج والاعتماد المؤسسي للكلية على المستوى المحلي والدولي.

  18. تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي والمراجعات الدورية.

  19. الإشراف على إعداد وثائق الجودة والأدلة اللازمة للتقويم والإعتماد.​